أبو ظبي تتضامن مع الشعب الفلسطيني وتشارك في النشيد الوطني ” الأوراك لا تكذب”

شاكيرا تغني في �فل رأس السنة في أبو ظبي

شاكيرا تغني في حفل رأس السنة في أبو ظبي

إقبال التميمي

وسط التقارير الصحفية التي وصلتني، ووسط صور الأطفال المشويين بنار القصف الإسرائيلي وصلني تقرير مصور من أبو ظبي التي لم تنم. أحسنت الظن وقلت الحمد لله هناك من يقومون الليل تضرعاً، رافعين أكفهم إلى السماء.

شاكيرا في أبو ظبي

شاكيرا في أبو ظبي

نعم الأكف مرفوعة إلى السماء ولكن ليس طلباً من الخالق بأن يرأف بحال المسلمين في غزة، ليس رأفة بأمهات يبحثن عن بقايا أشلاء أولادهن وسط الظلام الحالك. كانت الأكف مرتفعة بالتصفيق لشاكيرا التي حضر حفلها الغنائي 15.000 من القانتين الورعين في أبو ظبي احتفالاً برأس السنة الميلادية الجديدة.

وبما أننا تحدثنا عن الرأس فلا مانع من أن نتحدث عن الأوراك لأن المغنية الفاضلة صبحية .. عفواً .. شاكيرا اتحفت الحضور بأغنيتها الشهيرة ” الأوراك لا تكذب” وأنا شخصياً أصدق كلام المستورة التي من شدة تأثرها بعري الفلسطينيين لم تغطي سرّتها تعبيراً عن الرابط الإنساني بين شعب الإمارات الشقيق والشعب المسلم الذي يشويه الاحتلال على الجانبين في غزة. طبعاً الأوراك لا تكذب، أسألوا أوراك الأطفال الفلسطينيين التي أعلنت طلاقها عن أجسادهم.

وجاء الوصف الإعلامي للحفلة بأنها جرت في جو شاعري بهيج حميمي في الهواء الطلق في فندق قصر الإمارات، الله …على التضامن بين الأشقاء، المكوث في ليلة باردة في الهواء الطلق لعمري لهو مؤازرة ما بعدها مؤازرة مع الغزاويين النائمين في العراء لأنهم لم يعودوا يمتلكون أسقفاً ينضوون تحتها.

التقرير الصحفي بشّرنا بأن المستورة صبحية .. عفواً .. شاكيرا كرّست 4 أيام من وقتها الجليل لأهل الإمارات المحظوظين. وغنت لهم أغنية ” اعتراض” .. لا اعتراض على حكم الله، ثم أغنية ” تحت ملابسك” … وانا اشهد أنه تحت ملابس 15.000 شخص لا يوجد مروءة ولا مخافة من الله ولا ذوق. الأجانب في بريطانيا في الشوارع متضامنين مع الفلسطينيين كل منهم وضع شمعته داخل ” مرطبان” مربى لئلا تطفيء الرياح شموعهم، والعرب في الإمارات الشقيقة عدّوا تنازلياً مع شاكيرا.. احتفالاً بالسنة الجديدة.

… حسبنا الله ونعم الوكيل. وفي النهاية لا يسعني إلا أن أقول..يعطيكوا العافية ، انطلقوا .. إلى الهزّ وأكملوا واجبكم الوطني والإنساني.

Advertisements

3 thoughts on “أبو ظبي تتضامن مع الشعب الفلسطيني وتشارك في النشيد الوطني ” الأوراك لا تكذب”

  1. شكيرا تبقى مغنيه ولكن يوجد زعماء مثل شاكر وشكري ومشكور ومشاكر وكل شكراء الامه العربية الشاكرين لمناصبهم وشكرا لكم

  2. شكيرا غنت علناً امام الناس ولكن السؤال كم نادي ليلي او مسرح تافه اوكازنو او كبريه او مرقص او دسكو اغلف ابوابه في الوطن العربي تضامناً مع غزه .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s