مجلس نواب اليهود البريطانيين يتراجع عن قراره إجراء مسيرة مساندة لإسرائيل ويتضامن مع غزة

إقبال التميمي– لندنis2
11/ 1 / 2009

كانت قد أجريت الترتيبات التي تقضي بأن يقوم مجلس نواب اليهود البريطانيين يوم الأحد بمسيرة داعمة ومساندة لإسرائيل، إلا أنهم تراجعوا عن قرارهم وأرسلوا تعميماً في البريد الالكتروني لإلغاء المسيرة المساندة لإسرائيل.
ووفقا للرسالة الرسمية التي أرسلها المجلس بالبريد الإلكتروني جاء في النصّ “‘ قرر مجلس النواب اليهود ومجلس القيادة اليهودية الغاء المسيرة التضامنية التي كانت مقررة يوم الأحد الحادي عشر من كانون ثاني / يناير وبالتشاور مع ائتلاف مكون من منظمات بارزة في الجالية اليهودية البريطانية لأنهم أدركوا أنه لن يكون من الحكمة بالنسبة للجالية اليهودية البريطانية أن تجمل نفسها طوعا مع الجرائم اللاإنسانية التي تمارسها إسرائيل في غزة”.
وقالت النشرة أن هذا القرار تم اتخاذه بعد مناقشات مكثفة داخل المجتمع اليهودي، بعد أن وجدوا أن مثل هذا التجمع قد يوحي بعدم رغبة المجلس في انهاء الصراع بشكل فوري، وأن التظاهر قد يعني الانحياز إلى جانب دون الآخر في صراع مأساوي بين غزة وإسرائيل قد ينظر اليه على أنه دعم للحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة.
ودعا المجلس للوقف الفوري لاطلاق النار وإجراء مفاوضات بين اسرائيل وحماس ، ورفع الحصار الاقتصادي المفروض على قطاع غزة ، وقال البيان أن ذلك من أجل السماح لسكان غزة والشعب الإسرائيلي في العيش معا في سلام. مع التأكيد بأنه لا يوجد حل عسكري للوضع وإنما هناك حل واحد فقط وهو حل سياسي.
وقال البيان أن الجالية اليهودية لا تريد ان ينظر اليها على انها شريك في هذا النزاع ، وعبر البيان عن أمل المجلس بأن يكون له دور وأن يكون جزءا من الحل. وأبدى المجلس تضامنه مع المحاصرين والمصابين في غزة ، وكذلك مع ما أطلق عليه لقب ضحايا الإرهاب في إسرائيل ، مؤكداً موقفهم المعارض لكل أشكال العنف لأن ذلك يتعارض مع تعاليم الديانة اليهودية. وقال البيان “نود أن نوصل إلى المجتمع المسلم البريطاني رسالة احتجاجنا على الحملة العسكرية الاسرائيلية وأننا نشاطركم الآلام نتيجة الدمار والخسائر في الأرواح ، ونأمل أن عملنا هذا والغاء التظاهرة ستكون خطوة صغيرة نحو السلام.
مما يجدر ذكره أن هذا المجلس الذي يتحدث باسم مجتمع يهود بريطانيا كان قد تأسس منذ عام 1760.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s