مجلس اتحادات النقابات في جنوب أفريقيا يحقق نصراً برفض تفريغ حمولات السفن القادمة من دولة إسرائيل ” العنصرية”

إقبال التميمي– لندن

ماضي جنوب أفريقيا العنصري هو اضر فلسطين

ماضي جنوب أفريقيا العنصري هو حاضر فلسطين

أرسل مجلس اتحاد النقابات المهنية في جنوب افريقيا (كوستاو) بتعميم صحفي جاء فيه بأنه نجح بمؤازة لجان دعم القضية الفلسطينية وحقق نصراً ساحقاً في موقفه ضد ما أطلق عليه ( دولة إسرائيل العنصرية) وجاء في النشرة ” إن زخم الحملة ضد دولة الفصل العنصري “إسرائيل” أصبحت قوة لا يمكن مقاومتها، ونحن فخورون بالوقوف إلى جانب الملايين في جميع أنحاء العالم الذين قالوا لإسرائيل كفى. إن إسرائيل تقوم بما عانيناه في بلدنا من ظلم الفصل العنصري”.
وجاء في رسالة اتحاد النقابات المهنية لدولة جنوب إفريقيا ” إن اتحاد النقابات المهنية في جنوب أفريقيا مسرور بأن يعلن لأعضاءه أنه حقق نصراً ساحقاً وأن عمال الموانيء الذين ينتمون للنقابة من خلال اتحاد عمال النقل والنقابات الأخرى المؤازرة ( ساتاو) حققت نصراً جديداً في موقفها مما يحصل في فلسطين الليلة الماضية وذلك بالإصرار على موقفهم من عدم تفريغ حمولات السفن القادمة من ” إسرائيل” حيث امتنعوا عن تفريغ حمولة السفينة الإسرائيلية ” جوانا روس” رغم تهديدات تلقاها الاتحاد من قبل الموالين للوبي الإسرائيلي ورغم الاستفزازات المتكررة.
كانت السفينة الإسرائيلية ” جوانا روس” ترفع علم أنتيغوا لتتفادى الحرج، وهي إحدى السفن التي تملكها شركة إم .ازينغوف وشركاه وهي من أكبر شركات النقل في منطقة المتوسط كما أنها تتبع ” شركة ملاحة اسرائيل في زيمبابوي”. لقد حاولت السفينة دخول الميناء في وقت يسبق موعدها بأيام لكن عمال النقابة كانوا لها بالمرصاد إذ رفضوا ضغوطات الإدارة بتفريغ حمولتها وأجبروها في النهاية على مغادرة ميناء دوربان.
وقال البيان أن هذا الموقف كان رداً على المذابح التي قامت بها إسرائيل في غزة مؤخراً من إرهاب يشمل خرقها الفاضح للقانون الدولي، وقصف الأحياء السكنية المدنية التي تتميز بكثافة سكانية عالية، واستخدامها قنابل الفسفور الأبيض المحظورة دولياً، وهجماتها على المدارس وسيارات الإسعاف ووكالات المساعدات الإنسانية والمستشفيات والجامعات وأماكن العبادة. وبناء عليه ستقوم ( كوستاو) بتكثيف جهودها للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني. ونجاح العمال في ميناء دوربان يوم أمس هو بداية جهود النقابة في عزل دولة إسرائيل العنصرية. كما أننا نسعى لتوسيع نطاق جهودنا لمقاطعة إسرائيل تجارياً والضغط على الحكومة لقطع علاقاتها التجارية والدبلوماسية مع إسرائيل.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s