الجيش الإسرائيلي يصيب ناشطة سلام سويدية في قرية نعلين

الجيش الإسرائيلي يصيب ناشطة سلام سويدية في قرية نعلين

إقبال التميمي– لندنiqbal3119
31 / 1 / 2009

كانت السويدية أولريكا أندرسون البالغة من العمر 31 عاما قد أصيبت بعيار ناري أثناء المشاركة في مظاهرة ضد الجدار العنصري في قرية نعلين الفلسطينية نقلت على إثرها إلى مستشفى رام الله بسيارة الإسعاف.
أولريكا هي احدى أفراد مجموعة من الناشطين الدوليين بينهم مجموعة من السويديين من حركة تضامن آي إس إم السلمية التي حضرت لفلسطين لمراقبة الاعتداءات على الفلسطينيين المدنيين الذين يعيشون بالقرب من الجدار العنصري حيث يتعرضون للاعتداءات المتكررة من قبل الجيس الإسرائيلي.
حسب ما جاء في الصحف السويدية المحلية فإن الناشطة السويدية كانت تأتي كل يوم جمعة الساعة الثانية عشرة ظهراً وكانت تجتمع في حقول الزيتون في قرية نعلين مع أهالي القرية ليتوجهوا بمسيرة ضد بناء الجدار. وأن هذا اليوم بدأت مسيرته بشكل سلمي إلى أن ظهر جنود الاحتلال وواجهوهم. ولاحقوهم أثناء ابتعادهم باطلاق الرصاص المطاطي عليهم وقنابل مسيلة للدموع. وقالت ثيا فانينان لوندكفيست من نفس المجموعة أنه اتضح أنهم استخدمو ذخيرة حيّة، فحاولنا الاحتماء بالأشجار إلا أن رصاصة أصابت أولريكا انديرسون في ساقها. وقالت صوفيا ستراندبيرغ أن الجنود الإسرائيليين قتلوا شابين من المجموعة منذ أربعة أسابيع خلال مظاهرة مشابهة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s