تعيين الديمقراطي ليون بانيتا مديراً للاستخبارات الأمريكية

تعيين الديمقراطي ليون بانيتا مديراً للاستخبارات الأمريكية

إقبال التميمي– لندن
13/2/2009
تم تعيين السياسي الديمقراطي ليون بانيتا مديراً للاستخبارات المركزية الأمريكية سي آي إيه، جاء الإعلان عن تعيينه من خلال مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت متأخر مساء الخميس.

كان بانيتا قد شغل منصب كبير موظفي البيت الابيض في عهد الرئيس السابق بيل كلينتون ، وكان متوقعا أن يحظى بدعم مجلس الشيوخ على الرغم من انتقادات بعض الدوائر لتعيينه بسبب عدم وجود خبرة مباشرة لديه في مجال المخابرات. جاءت موافقة مجلس الشيوخ على الرئيس الذي اختاره باراك أوباما من خلال نتائج التصويت التي أجريت. لكن بانيتا الذي يبلغ من العمر 70 عاماً سيرث من مايكل هايدن مصداقية الوكالة التي ما زالت فاشلة في تبرير الحرب على العراق وفي توضيح أساليب الاستجواب المثيرة للجدل في ما تدعيه من ” حرب على الإرهاب”.
في جلسات استماع سابقة في مجلس الشيوخ وعد بانيتا بوضع حد لاستخدام التعذيب بالماء أونقل المحتجزين والسجناء إلى بلدان قد يواجهون فيها التعذيب أو سوء المعاملة. غير أنه اشار أيضا إلى أنه لا يوافق على الملاحقات التي تجري لمقاضاة العاملين في وكالة الاستخبارات المركزية الذين نفذوا عمليات استجواب قاسية حصل فيها تعذيب خلال فترة حكم الرئيس الامريكى السابق جورج دبليو بوش.

.

iqbal1329panetta

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s