الأمير هاري يعاقب بإرساله لتعلم مساق عن معنى المساواة بين الناس

الأمير هاري يعاقب بإرساله لتعلم مساق عن معنى المساواة بين الناس

iqbal1229

إقبال التميمي– لندن

12 / 2 / 2009

انشغلت الصحافة البريطانية اليوم بخبرين في غاية الأهمية ويتعلق كلاهما بالمساواة وحقوق المواطنة في بريطانيا بغض النظر عن الانتماء العقائدي.

الأول كان خبر تحدي نائب الهولندي الألماني جيرت وايلدرز لقرار الحكومة البريطانية التي رفضت منحه حق الدخول إلى بريطانيا ليستعرض فلمه المسيء للإسلام ” فتنة”، ووصوله إلى مطار هيثرو للقاعة الأولى للمسافرين على متن رحلة وصلت من أمستردام الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم في حركة استفزازية وتحد للقانون البريطاني. إلا أن السلطات البريطانية أصرت على إعادته من حيث أتى باعتبار أن دخوله البلاد سيؤثر على الأمن الداخلي وذلك لأنه يتوقع استفزاز مشاعر المسلمين البريطانيين بعد أن نعت القرآن بأنه ” كتاب فاشي” وربط بين أعمال العنف وآيات القرآن الكريم.

والموضوع الثاني هو الكشف عن سقطة عنصرية في فلم فيديو تم الكشف عنه يظهر فيه الأمير هنري 24 عاماً وذلك عام 2006 وقد اتضح فيه أنه نعت أحد زملاءه الجنود المسلمين ويدعى أحمد رضا خان وهو من أصول آسيوية باسم ” باكي” وهو لفظ مذموم يدل على عنصرية في المجتمع البريطاني، وكان تأثير ذلك أن صدر أمر رسمي بضرورة التحاق الأمير هاري بدورة ليتعلم حقوق المواطنة ومعنى المساواة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s