الطالبان يهاجمون القوات البريطانية بقنابل مصنوعة من مواد مستوردة من بريطانيا

الطالبان يهاجمون القوات البريطانية بقنابل مصنوعة من مواد مستوردة من بريطانياtaliban-fighters1

إقبال التميمي– لندن
21 / 2 / 2009

مفاجئة من العيار الثقيل وقعت على مسامع وزير الخارجية البريطانية ديفيد ميليباند يوم أمس أثناء زيارة يقوم بها للقوات البريطانية في أفغانستان. المفاجأة هي أن الطالبان يصنعون القنابل التي يقتلون بها أفراد القوات البريطانية من مواد وأدوات وأجهزة مصنوعة في بريطانيا.
قال مختص في المتفجرات من ضمن كادر القوات البريطانية المتمركزة في أفغانستان أثناء حديثه مع وزير الخارجية البريطانية ديفيد ميلليباند أثناء زيارته لأفغانستان هذا الأسبوع أنهم اكتشفوا من خلال فحص بقايا القنابل التي استخدمها جماعة الطالبان لمهاجمة القوات البريطانية أنها مستوردة من بريطانيا. وعندما سأل ميلليباند كيف وقعت تحت أيديهم، قيل له أن هناك متعاطفون مع الطالبان من داخل بريطانيا وأنهم هم الذين يزودون الطالبان بالمواد من خلال متطوعين يحملون المواد عبر رحلات الطيران من بريطانيا إلى الباكستان ومن ثم يمررونها عبر الحدود إلى أفغانستان.
قام غوردون ماسينجر قائد مشاة البحرية الملكية البريطانية في إقليم هملاند الأفغاني بعرض عدد من العبوات الناسفة المقلدّة التي استخدمت في هجمات الطالبان ضد القوات البريطانية أمام ميلليباند.
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع البريطانية : ” إن المسلحين الطالبان غيروا من تكتيكاتهم، وأنهم أصبحوا يستخدمون مواداً متفجرة أكثر تعقيداً من ذي قبل من ناحية صناعتها، وأنها تشكل تهديداً كبيراً على سلامة القوات البريطانية لذلك نأمل بإيجاد طرق لتحسين فرص حمايتنا”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s