وزير العدل البريطاني لا يملك ثمن تذكرة العودة للبلاد

iqbal-hackers1

إقبال التميمي– لندن

25 / 2 / 2009

ينشط “الهاكرز” النيجيريون في عمليات اختراق البريد الالكتروني للكثيرين، آخر ضحاياهم هو وزير العدل البريطاني جاك سترو.

اخترق أمس هاكرز من نيجيريا البريد الالكتروني الخاص بجاك سترو وزير العدل البريطاني وأرسلوا منه مئات الرسائل إلى قائمة أصدقاءه ومعارفه بأنه متورط في مشكلة عميقة بعد أن سرقت محفظته في مدينة لاغوس أثناء قيامه بزيارة لعمل خيري في أفريقيا لمشروع يسمى دعم الشباب لمقاومة التمييز العنصري، وأن محفظته سرقت أثناء عودته للفندق، وأنه لا يملك ثمن تسديد فاتورة الإقامة أو بطاقة العودة إلى البلاد مع رجاء عاجل بتحويل 3000 دولار ليتمكن من العودة.

بقدر ما سبب هذا الادعاء من ضيق لجاك سترو، إلا أنه تضايق أكثر لمعرفة أن من بين المئات من معارفه وأصدقاءه في عالم السياسة لم ينهض لعونه إلا شخص واحد قام بالرد على الايميل للاستفسار.

بالنسبة لجاك سترو حمد الله أن الهاكرز اخترقوا بريده الالكتروني على الهوت ميل ولم يخترقوا بريده الالكتروني الرسمي الحكومي. لذلك حسب ما قال في حديث لصحيفة التلغراف المحلية في لانكشاير بأنه طلب من شركة مايكروسوفت تعليق هذا الحساب، وأنه قام بإرسال عدد كبير من الرسائل الالكترونية ليؤكد بأنه لم يحصل خرق لخصوصية أي من معارفه.

المفارقة أن جاك سترو ذاته عندما شغل منصب وزير الداخلية قام بتأسيس وحدة جرائم التقنيات المتقدمة لملاحقة هاكرز الانترنت عام 2001. علق الوزير سترو على الموضوع بالقول ” هناك الكثير من مؤسسات مكافحة الجرائم التقنية المنظمة في البلاد. الانترنت أداة مدهشة لأكثر من سبب، إلا أن هذه العصابات تجني الكثير من الأموال من خلالها”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s