محاكمة ” صقـّار ” شهير في بريطانيا تؤدي لنزع حضانة الطيور منه

17 تهمة أثناء محاكمة ” صقـّار ” شهير في بريطانيا تؤدي لنزع حضانة الطيور منه

إقبال التميمي– لندن
10 / 4 / 2009
مرفق صورة الممثل دانيال رادكليف الذي مثل في فلم هاري بوتر مع أحد الطيور التي ظهرت في الفلم

مثل أمام محكمة ويكفيلد البريطانية الصقـّار الشهير كينيث ليا (50) عاماً، الذي وفر الصقور والطيور المشاركة في فلم هاري بوتر وذلك بعد اتهامه بالقسوة على الطيور وتوجيه 17 تهمة مختلفة ضده .
اعترف الصقـّار بذنبه وبالتهم التي نسبت إليه ووصفت بأنها سلسلة من الجرائم الوحشية ضد الحيوانات بعد أن استمعت المحكمة إلى وصف من شهود من خبراء الأقفاص الذين زاروا مزرعته ما بين شهر مارس / آذار، ويونيو / حزيران من العام الماضي ووصفوها بالقذارة والاتساخ.
تضمنت القضية ذكر أحوال 42 من طيوره بما فيها 9 من طيور البوم التي شاركت في فلم هاري بوتر وفلم كرة النار، إضافة إلى 11 دجاجة كان يحتفظ بها في مزرعته التي تدعى أولد بارك في مدينة ويكفيلد التابعة لمقاطعة غرب يوركشاير البريطانية.
استمعت المحكمة لشهادة جمعية الرفق بالحيوان التي تم استدعاءها يوم 30 من حزيران / يونيو بعد أن تم طرد الصقـّار من مقره. وقال محامي جمعية الرفق بالحيوان إيان دراموند أن أطباء بيطريون زاروا المكان وذهلوا لرؤية معاناة الطيور التي كانت مهملة في مجموعة من الأقفاص حيث تعاني الجفاف، وبعضها يعاني الالتهابات نتيجة إصابات وجروح مختلفة، من ضمنها جروح في سيقانها وبعضها يعاني من تورم مناقيرها وقدميها. وقال الطبيب البيطري في شهادته: ” لم أشاهد في حياتي المهنية أقذر من هذه المزرعة، والطريقة الوحيدة لوصفها هي بأنها قذرة، مهملة، ومهجورة”.
لكن الصقـّار رغم اعترافه بذنبه قال أن أحواله تراجعت جداً إذ كان يجاهد ويعمل ليل نهار ويعاني في محاولة العناية بالطيور في ذات الوقت الذي يعمل فيه كسائق مناوبات ليلية إضافة لعمله كسائق في النهار. حكمت المحكمة بنزع حضانة الطيور منه وتم تأجيل النطق بالحكم عليه إلى الشهر المقبل.

أحد الطيور المشاركة في الفلم

أحد الطيور المشاركة في الفلم

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s