انفلونزا الخنازير تهدد المدارس البريطانية بعد اكتشاف حالات جديدة

swine-flueانفلونزا الخنازير تهدد المدارس البريطانية بعد اكتشاف حالات جديدة

إقبال التميمي – بريستول
4/5/2009
قبل يومين أصابنا ذعر شديد عندما علمت أن شخصاً مصاباً بانفلونزا الخنازير لا يبعد عن منزلي مقدار ميل واحد، ومنزله يقع بالقرب من مدرسة ابني القريبة من مدرسة داون إند غرب غلوستشير التي تقرر إغلاقها لحماية الطلبة. لكن السلطات البريطانية قررت إغلاق مدرسة الفتيات ولم تعلن عن إغلاق مدرسته بعد. أجرت الصحافة البريطانية لقاء متلفزاً مع المصاب من خلف زجاج منزله حيث هو محتجز إلى أن يتعافى.
وصباح هذا اليوم علمنا من المصادر الإعلامية الصحية أن هناك ثلاثة إصابات جديدة ظهرت لأنفلونزا الخنازير من ضمنها إصابة تلميذتي مدرسة أصبحتا ضمن القائمة المصابة بالأنفلونزا القاتلة رغم تطمين السلطات للجميع بأنهم يسيطرون على الوضع تماماً. إحدى الفتيات هي طالبة في مدرسة ساوث هامبستيد الثانوية في لندن ويبلغ عمرها 14 عاماً، كانت قد التقطت العدوى من شخص كان عائداً من رحلة إلى المكسيك. والطالبة الثانية وتبلغ من العمر 11 عاماً من مدرسة في منطقة واندزوورث جنوب غرب لندن وكانت قد التقطت العدوى حين كانت مسافرة للولايات المتحدة الأمريكية.
ولتطمين الأهالي نشرت المدرسة على موقعها على الانترنت أن الفتاة المصابة تخضع للحجر الصحي في المنزل وأن المدرسة ستغلق أبوابها حتى يوم الخميس على أقل تقدير وستتدبر إجراء الامتحانات القادمة بطريقة ما. وبهذا تكون هذه المدرسة هي المدرسة الثالثة في بريطانيا التي تغلق أبوابها أمام الطلبة خشية اننتشار المرض، إذ تم إغلاق كلية بيغنتون في مقاطعة ديفون أيضاً.
بهذا أصبح عدد الإصابات في بريطانيا 18 حالة مؤكدة بينما هناك 716 شخصاً آخرين يخضعون للرقابة الطبية حالياً. وبهذا تصبح عدد الإصابات في لندن خمسة إصابات، بينما توزعت بقية الإصابات في كل من مقاطعة نيوكاسل، ميرزيسايد، ديفون، وورسيستشير، غلوستيشير، أوكسفوردشير، ووسط اسكتلندا.
المصاب الثالث الذي أعلن عنه اليوم هو رجل من ايرشير وهو رابع حالة مصابة في منطقته في اسكتلندا. وقالت وزيرة الصحة الاسكتلندية نيكولا ستورجين أن هذا الرجل لم يلتق بأصحاب الاصابات الثلاث الأخرى في المنطقة، وأنه التقط العدوى عندما كان في زيارة لهيوستون التابعة لولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية. بينما صرح وزير الصحة البريطاني آلان جونستون في لقاء مع محطة تلفزيون بي بي سي بأنه يتوقع اكتشاف حالات جديدة في بريطانيا ويحذر من موجة عدوى جديدة أثناء الخريف. وبهذا بلغ عدد المصابين في العالم بإنفلونزا الخنازير 872 حالة. هذا وقد قامت نقابة الصحفيين البريطانيين بالتعميم على جميع أعضاءها والمراسلين الصحفيين تحذيرات وإرشادات عند تغطية التقارير الصحفية المتعلقة بالوباء خشية إصابتهم.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s