ثلاثة أطباء بريطانيين أعلنوا إضرابهم عن الطعام في مصر

إقبال التميمي– لندن
20 / 5 / 2009

أعلن ثلاثة أطباء بريطانيون إضرابهم عن الطعام في مصر احتجاجاً على منعهم من دخول غزة في مهمة إنسانية لمساعدة المرضى هناك.
جاء هذا الخبر عبر صحيفة الغارديان البريطانية التي قالت أن هدف هؤلاء الأشخاص تأسيس وحدة لجراحة القلب في مستشفى الشفاء الذي يفتقر لهذه الخدمة، وللمساعدة في تدريب طلبة كلية الطب والأطباء حديثي العهد بالخدمة. إلا أن هؤلاء الأطباء منعوا من العبور من معبر رفح منذ بداية شهر مايو / أيار. وقالت الصحيفة أن الأطباء كانوا يراجعون الحدود يومياً إلا أنه لم يتم السماح لهم بالعبور. وهم كريستفور بيرنز – كوكس وهو اخصائي متقاعد، وعمر منغوش وهو جراح قلب من مستشفى هامرسميث في لندن، والممرضة كيرستي وونغ من نفس المستشفى هذا إضافة إلى ستة أشخاص آخرين مضربين عن الطعام قبلهم بسبب منعهم من عبور الحدود إلى غزة من ضمنهم ثلاثة أشخاص من بلجيكا.
قال الأطباء سوف نستمر بالاضراب عن الطعام على الحدود إلى أن يسمحوا لنا بالمرور، كما نسعى للضغط على السفارة البريطانية لأننا نعتقد بأن السفارة تستطيع أن تضغط على السلطات المصرية للسماح لنا بالعبور. لكن حسب قولهم أن السفارة البريطانية أخبرتهم أنها تلقت رسالة من وزارة الخارجية المصرية تفيد بتأجيل عبورهم إلى غزة.
سبب غضبة الأطباء البريطانيين تعود حسب قولهم إلى أن السلطات المصرية سمحت للمتطوعين الأمريكان بالمرور منذ المحاولة الأولى وذلك بمساعدة سفارتهم. خصوصاً وأن الأطباء البريطانيين كانوا قد وقعوا على إجازتهم السنوية لمدة شهر واحد للقيام بهذا العمل الإنساني وخصوصاً أخصائي جراحة القلب. عقب الجراح على الموضوع بالقول أن الأمر في غاية الأهمية لأن هناك أعدادا كبيرة من مرضى القلب في غزة لا يستطيعون الخروج من غزة لتلقي العلاج بسبب الحصار، وبالأمس توفى طفل صغير نتيجة عدم السماح لوالديه بمعالجته خارج غزة وبذلك ارتفع عدد ضحايا الحصار من المرضى إلى 333 شخصاً.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s