امرأة بريطانية تبتز 8.000 جنيه استرليني من طالبة مسلمة بتخويفها من الشرطة بتهمة التعاطف مع الإرهابيين

BLACKMAILIRVING_385_558667aامرأة بريطانية تبتز 8.000 جنيه استرليني من طالبة مسلمة بتخويفها من الشرطة بتهمة التعاطف مع الإرهابيين

19 / 5 / 2009

إقبال التميمي– لندن

شهدت محكمة بلايموث البريطانية اليوم قصة غريبة تدل على مدى خوف المسلمين من إمكانية الوشاية بهم بأي موضوع متعلق بالحديث عن الإرهاب.

قامت صاحبة محل بيع هدايا اسمها ماري ستورجز من مقاطعة ديفون في بريطانيا باستغلال خوف طالبة مسلمة اسمها نبيلة حسين تبلغ من العمر 21 عاماً وابتزت منها 8.000 جنيه استرليني على مراحل، إذ هددتها أن الشرطة تحقق في كونها متعاطفة مع الإرهابيين وأن صوتها مسجل في نقاش يدل على ذلك.

البريطانية ماري التي تبلغ من العمر 53 عاماً وتبيع الدببة المحشوة في مدينة توتنز البريطانية ألفت قصة بعد أن تصادقت مع الطالبة المسلمة وقالت لها أن هناك تسجيلاً بصوتها في نقاش حول العمليات الإرهابية وأن الطالبة المسلمة قالت في التسجيل المزعوم ” يستحق البريطانيون ما يجري لهم” وأن الذي سجل صوتها ويطالب بثمن سكوتها هو حلاق زوج ماري.  كما ادعت أنها كانت في الماضي محامية وأنها تعرف القانون جيداً وأن نبيلة قد ينتهي الأمر بها في السجون إن لم تدفع 200 جنية كبداية. وقالت لها أن الموضوع يتم التحقيق فيه من قبل شرطة المساواة العرقية رغم أنه لا يوجد أي هيئة تحمل هذا الاسم.

وقعت الطالبة في فخ تصديق الحكاية تحت الضغوطات النفسية رغم أنها لا تذكر انها قالت هذا الكلام على الإطلاق، وبعدها بدأت مطالب الابتزاز تزداد والمبالغ تكبر حتى وصلت 8.000 جنيهاً.

لم تستطع نبيلة حسين احتمال تزايد كميات الأموال المطلوبة منها فلجأت إلى تلفيق حكايات ليرسل والديها بمزيد من المال، مثلاً ادعت أنها دهست شاة على طريق مدينة دارتمور وأن المزارع يريد تعويضاً مالياً، لكن والديها لاحظا أن هناك شيء على غير ما يرام فحضرا ليعرفا سبب المطالب المادية غير المعقولة ليكتشفا ابتزاز ابنتهما.

نفت ماري التهم الموجهة إليها وقالت إنها غنية وليست بحاجة لابتزاز أحد، لكن اتضح أنها تحمل ديوناً مقدارها 50.000 جنيهاً استرلينياً. هذا ولم يصدر الحكم بالقضية بعد.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s