الشرطة البريطانية تكتشف مؤامرة إرهابية من قبل عناصر متطرفة بيضاء خططت لتسميم الأقليات العرقية بمادة الرايسين شديدة السميّة

المبنى الذي وجدت فيه المادة السامة

المبنى الذي وجدت فيه المادة السامة

إقبال التميمي– لندن

10 / 6 / 2009

حطمت الشرطة البريطانية مؤامرة ارهابية عالمية نظمها أشخاص متطرفون من البيض استهدفوا من خلالها تسميم أفراد الأقليات العرقية باستخدام سمّوم مادة الريسين القاتلة.

اكتشفت الشرطة المادة شديدة السميّة في مرطبان مربى مختوم وذلك بعد ستة أشهر من التقصي والمتابعات، وقامت بمداهمة عقارين في مقاطعة دورهام والقت القبض على شخصين أحدهما عنصري متشدد يدعى ايان دايفيدسون وعمره 41 عاماً كان يعمل سابقاً كسائق شاحنه، وابنه نيكي الذي يبلغ من العمر 18 عاماً، وذلك بموجب قانون مكافحة الإرهاب لعام 2000 وقامت باستجوابهما لمعرفة مدى تورطهما في مؤامرة عالمية للقضاء على الأقليات العرقية. وحسب اقوال الشرطة أن هناك مخاوف من ان العصابة خططت لاستخدام هذا السم القاتل كجزء من الأسلحة البيولوجية ضد الأقليات العرقية التي تعيش في المملكة المتحدة. كما اكتشف رجال الشرطة أثاراً من مادة الريسين الشديدة السميّة في خزانة مطبخ منزل في قرية بورنوبفيلد التي كانت معروفة بإسكان عمال المناجم، وحسب توقعات رجال الأمن أن المادة السامّة مخزونه هناك منذ حوالي عامين. هذا وتحفظت الجهات األمنية على مكان احتجازالمشتبه بهم إلا انها أشارت إلى ان مكان الاحتجاز هو مكان آمن في غرب مقاطعة يوركشاير.

قال مايك بارتون مساعد رئيس شرطة دورهام : ” إن هذا يدل على أن خطر الإرهاب في المملكة المتحدة أمر حقيقي وفي غاية الخطورة”، كما أشار إلى أن اكتشاف مادة الريسين كان غير متوقعاً، وأنه يتوقع المزيد من الاعتقالات داخل بريطانيا وخارجها. وقال: ” إن هؤلاء المتطرفين البيض أفراد عنصريون شديدو الكراهية وأنهم كانوا على وشك استهداف بشر كثيرون من الأقليات العرقية”. كما قال مساعد رئيس الشرطة أنهم وجدوا خيطاً للقضية من خلال دخول مواقع الكترونية متعلقة بمعلومات السلامة العامة وأن اكتشافهم أمر استخدام سمّ الريسين كان مفاجئة غير متوقعة إذ أن هذا السم تبلغ قوته 6.000 ضعف سم السيانيد القاتل ومقدار ذرة ملح واحدة تكفي لقتل رجل. وان هذا السم يتم استخلاصه من بذور نبتة زيت الخروع وأن مختبراً حكومياً في أدنبرة أكد هذه النتائج.

وقال أن مرطبان المربى الذي يحتوي على السم سيتم نقله تحت حراسة الشرطة المشددة إلى وزارة الدفاع في بورتون داون. لأن استنشاق المادة أو دخول ذرة منها إلى الجهاز الهضمي تسبب فشلاً فورياً في الأعضاء الرئيسية وانهياراً لجهاز المناعة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s