هجمات عنصرية في بلفاست تؤدي إلى فرار 20 عائلة رومانية من منازلهم وسط الليل

الأمهات وأطفالهن داخل الكنيسة

الأمهات وأطفالهن داخل الكنيسة

إقبال التميمي– لندن

17 / 6 / 2009

مرفق صورة للنساء وأطفالهن بعد الترحيل

إن العنصرية الواضحة ارتفعت وتيرتها مؤخراً وبفوز ممثلين برلمانيين عن أحزاب متطرفة تشهر عداءها علناً للأقليات ازدادت مظاهر الاعتداءات العنصرية في مناطق مختلفة من ضمنها ايرلندا الشمالية.

من ضمن المجتمعات التي تتعرض للاعتداءات العنصرية المهاجرين الرومانيين في بلفاست الذين اضطر 100 فرد منهم  ممن يعيشون في شارع ليزبورن جنوبي مدينة بلفاست ليلة أمس إلى اللجوء وسط الليل مع أطفالهم إلى كنيسة للاحتماء من الهجمات العنصرية التي أحالت حياتهم جحيماً. بدأت الاعتداءات بتحطيم زجاج منزل تعيش فيه امرأة حامل وأطفالها في شارع بلغرافيا ومنزل آخر في شارع ويلزلي. من ضمن الهاربين من جحيم المتطرفين أم وطفلتها التي تبلغ من العمر خمسة أيام فقط، جرت عملية نقلهم إلى قاعة الكنيسة ليبيتوا فيها بمساعدة رجال الشرطة الذين حاولوا تأمين الطريق للعائلات.

كما اعتدى مجموعة  من الشباب العنصريين المتطرفين على مسيرة في نفس المدينة أعلنت تضامنها مع الأقليات وذلك بتوجيه ألفاظ عنصرية بذيئة مستخدمين زجاجات قذفوها باتجاه المشاركين في المسيرة. شجب رجال الأمن وكبار شخصيات المجتمع هذه الاعتداءات العنصرية التي بدأت منذ عدة شهور. وقال متحدث باسم الشرطة أنه تم تأمين الكنيسة كملجأ مؤقت إلى حين ايجاد مكان سكن مناسب لهذه العائلات كما أن الشرطة زادت عدد الدوريات التي تحرس المنطقة. في ذات الوقت تقوم الشرطة حالياً بفحص شرائط تسجيل فيديو من أجهزة الكاميرا المثبتة في المنطقة بحثاً عن هويات الجناة لملاحقتهم. بينما قالت صحيفة الغارديان البريطانية أن أعمال الشغب والاعتداءات العنصرية بدأت في المنطقة منذ مباريات كأس العالم حين كانت المباراة بين ايرلندا الشمالية وبولندا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s