بريطانيا تحبط تهريب المهاجرين باستخدام تقنيات تتضمن التقاط ذبذبات نبضات القلب

hidingimmigrants3

إقبال التميمي– لندن

24 / 6 / 2009

ألقت السلطات الأمنية البريطانية للحدود القبض على 13 أفغاني وإيرانين مختبئين في شاحنة وسط مصابيح الإضاءة في شاحنة هنغارية تم تفتيشها في ميناء كاليه الفرنسي وهي في طريقها إلى بريطانيا. الاختباء بين المصابيح ليست الطريقة الوحيدة التي يستخدمها بعض اليائسون لدخول الحدود إذ تم إلقاء القبض على فيتناميين مختبئين وسط حمولة حفائض أطفال، ومجموعة أفغان مختبئين وسط حمولة من زجاجات الكحول.

هذه المحاولات لعبور الحدود أدت إلى المزيد من التضييقات والتفتيشات وصلت العام الماضي إلى 738,474 مباغتة تفتيش. وتطوير تقنيات اكتشاف وجود بشر مختبئين في الشاحنات من ضمنها الكلاب المدربة على شم البشر من خارج الشاحنة المغلقة، لكن أغرب هذه الطرق تتضمن حواسيب متنقلة تقوم بالتقاط ذبذبات حسيّة دقيقة مثل ضربات القلب داخل الشاحنات، ومجسّات لقياس نسبة ثاني أكسيد الكربون الذي تطرده الرئة البشرية في صناديق الشاحنات.

تحاول وزارة الداخلية البريطانية من خلال دوائر الهجرة الحد من تهريب المزيد من المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الأوروبية، وحسب آخر تصريحاتها قامت بإحباط 28.000 محاولة دخول لبريطانيا لهذا العام بعد حوالي مليون حالة تفتيش.

السلطات البريطانية تشتكي من تزايد عدد الذين يحاولون دخول حدودها لأنهم في حالة يائسة ويظنون أن الحياة في بريطانيا افضل من الأماكن التي يعيشون فيها، وأن هذا العدد تضاعف بمقدار ثلاثة أضعاف خلال السنوات الخمس الأخيرة. 20.000 محاولة تهريب بشر عبر ميناء كاليه الفرنسي تم إحباطها العام الماضي مقارنة بـ 7.500 محاولة عام 2004. كذلك 9.000 شخص تم إحباط تهريبهم عبر كوكويل ودنكيرك، وباريس، ومدن بلجيكية. لكن وزير الهجرة والحدود البريطانية فيل وولاس قال: ” إن الحدود البريطانية هي الأشد صرامة في العالم ونتطلع إلى شركاءنا الفرنسيين لمعالجة الهجرة غير المشروعة باستخدام تقنيات مثل الكاشفات عن نبض القلب ونسبة ثاني أكسيد الكربون”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s