رئيس النيابة العامة يرفض طلباً لهاكر اخترق حواسيب الجيش الأمريكي بأن يحاكم في بريطانيا


إقبال التميمي– لندن

15 / 7 / 2009

رفض أعلى مصدر قضائي في بريطانيا طلب التماس مقدم من محامي ” هاكر” بريطاني قام باختراق حواسيب جيش الولايات المتحدة الأمريكية.

تم الاستماع في المحكمة العليا في لندن إلى التماس قدمه المواطن البريطاني غاري ماككينون الذي يبلغ الثالثة والأربعون من العمر من سكان منطقة وود غرين شمال لندن والذي قدمه لكير ستارمر رئيس النيابة العامة مطالباً بمحاكمته في بريطانيا وعدم ترحيله ليحاكم في أمريكا. وذلك على خلفية مطالبة حكومة الولايات المتحدة بترحيله إلى أمريكا لمحاكمته على جريمة اختراقه لحواسيب الجيش الأمريكي وحواسيب وكالة الفضاء الأمريكية ناسا. إلا أن رئيس النيابة العامه رفض التماسه الذي قدمه على أساس حماية حقوقه الإنسانية.

يواجه ماككينون الآن خطر الترحيل القسري والسجن في سجن شديد الحراسة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك على خلفية سلسلة الاختراقات التي قام بها لحواسيب جيش الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر أكبر عملية اختراق لشبكة الحكومة الأمريكية تضمنت 97 حاسوباً من حواسيب الجيش، والقوات الجوية، والبحرية، ووكالة ناسا الفضائية ومتسبباً في خسائر مادية وصلت 700.000 دولار أمريكي إضافية.

من الجدير بالذكر أن الهاكر اعترف باختراق حواسيب وكالة ناسا الفضائية وحواسيب قيادات الجيش الأمريكي. لكن محاميه إدوارد فيتزجيرالد قال أن وضع موكله في سجن عالي الحراسة في أمريكا سيكون له تأثير كارثي على صحته.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s