الحكومة البريطانية توفر علاج انفلونزا الخنازير على الانترنت بعد ارتفاع عدد الضحايا إلى 29 قتيلاً

swine-flu-535056887

إقبال التميمي– لندن

17-7-2009

لم يكن هناك لبس يوم أمس حين انشغلت جميع وسائل الإعلام البريطانية بتغطية أزمة انفلونزا الخنازير وتدشين الحكومة لموقع الكتروني حيث يشخص المريض حالته لوحده ويطلب وصفة لمعالجته. بالنسبة للكثيرين هذا اعتراف بتوقعات بعدم مقدرة السلطات على استيعاب عدد المصابين في المراكز الصحية والمستشفيات وأن الانفلونزا وصلت مرحلة الوباء.

أفادت الجهات الصحية على لسان المتحدث باسم وزارة الصحة ليام دونالدسون بأنهم يتوقعون وفاة 650.000 شخص في بريطانيا نتيجة الإصابة بإنفلونزا الخنازير. لذلك دشنوا خدمات هاتفية ستبدأ الأسبوع القادم بمساندة 2.000 شخص سيردون على الهواتف، بالإضافة لاستخدام الانترنت حيث يقوم الشخص بتشخيص إصابته دون اللجوء إلى الطبيب، ومن ثم يطلب المضادات الحيوية اللازمة على الانترنت والتي تتضمن عقاري التامي فلو والريلينزا.

جاءت هذه التطورات عقب الكشف عن أن عدد ضحايا انفلونزا الخنازير في بريطانيا وصل إلى 29 وفاة بعد وفاة طفل عمره 6 سنوات من مقاطعة ” كنت ” وإغلاق مدرسته، هذا وكانت أولى ضحايا انفلونزا الخنازير من الأطفال طفلة مسلمة من مدينة برمنغهام أسمها سميرة أحمد تبلغ من العمر 6 سنوات، لكن ما زال هناك 53 مصاب آخرين في العناية الحثيثة. كما كشفت السلطات أن 55.000 إصابة وقعت الأسبوع الماضي فقط ، وأن هناك حالياً 650 مصاباً بالمرض يعالجون في المستشفيات البريطانية. والأهم من ذلك أن هناك توقعات بإصابة نصف عدد أطفال بريطانيا بهذا المرض.

لذلك تقوم الجهات المختصة على توفير 132 مليون جرعة لقاح ضد المرض وهذا يعني حقنتين لكل مواطن.

بالنسبة لخدمة التشخيص عبر الانترنت ستوفر الجهات المختصة سلسلة من الصور والشروحات لتشخيص الحالة من قبل المريض نفسه، ثم يستطيع بعدها أن يقوم بدور الطبيب بنفسه بوصف دواء لنفسه بعد ان يمنح رقماً خاصاً ويدلي بمعلومات حول اسمه ومكان سكنه مع تحذير بالأعراض السلبية لاستخدام الأدوية لئلا يساء استخدام هذا النظام.

بالنسبة للمسؤولين يجتمع الوزراء ثلاثة مرات أسبوعياً للتباحث بآخر التطورات المتعلقة بالمرض، كما يجتمع الباحثون والمختصون للتشاور في كيفية حصر المرض ثلاثة مرات أسبوعياً لأن التوقعات أن 60 % من سكان بريطانيا سيصابون بالمرض. لكن وفي أحسن الأحوال في حال أصيب 5 % من السكان فقط سيموت 3.100 شخص على أقل تقدير.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s