هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية تدفع 45.000 جنيه استرليني للأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا وتعتذر له

ab3

إقبال التميمي– لندن

17 / 7 / 2009

اضطرت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية ” بي بي سي” لدفع مبلغ 45.000 جنيه استرليني للأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا الدكتور محمد عبد الباري بوم أمس على خلفية برنامج تبثه بعنوان ” وقت السؤال” وذلك عن حلقة في شهر مارس / آذار والذي جاء فيها أن الدكتور عبد الباري لم يهتم لاختطاف وقتل الجنود البريطانيين في العراق.

هذا الاتهام دفع بالدكتور عبد الباري ببدء الإجراءات لرفع قضية قذف في المحكمة العليا في لندن. وقال محاميه آدم تيودور أن أحد الحضور في البرنامج كان قد سأل لجنة ضيوف البرنامج حول موضوع الاحتجاجات التي قام بها المسلمون ذلك الشهر ضد إحدى الكتائب البريطانية التي كانت في استعراض للقوات في مدينة لوتون بعد عودتهم من العراق، فرد أعضاء لجنة البرنامج بطريقة توحي بأن الدكتور عبد الباري رغم المطالب المتكرره له بأن يشجب قتل وخطف الجنود البريطانيين إلا أنه لم يفعل ذلك، وبالتالي هذا يدل ضمناً على أنه موافق على تلك التصرفات، واستمر أفراد اللجنة بالتوسع بتخميناتهم مقترحين بأن موقف الدكتور عبد الباري يدل على أنه يرى أن خطف وقتل الجنود البريطانيين هو عمل جيد وتصرف إسلامي.

قال محاميه رغم أن اسم الدكتور عبد الباري لم يذكر في البرنامج علناً إلا أنه أشير إليه بوضوح إذ كان الحديث حول قيادي في مجلس مسلمي بريطانيا وهو المتحدث الرسمي باسم المجلس.

قال المحامي أن ادعاء هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية بي بي سي غير صحيح وأن الدكتور عبد الباري كان قد صرح علناً في عام 2007 أن قتل أفراد القوات البريطانية في العراق أمر غير مقبول.

بينما محامي بي بي سي روبرت بروغسيل قال بأنهم اتفقوا على تسليم مبلغ التعويض الذي تم التوصل اليه بالتراضي إلى الدكتور عبد الباري وأن الدكتور عبد الباري ينوي التبرع به لجهة خيرية، إضافة  لتكفل بي بي سي بتكاليف النفقات القانونية وأتعاب المحاماه، والاعتذار الرسمي غير المشروط لعبد الباري من بي بي سي.

Advertisements

One thought on “هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية تدفع 45.000 جنيه استرليني للأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا وتعتذر له

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s