إشعال النيران في مكتب صحيفة صومالية في بريطانيا من قبل مافيات المخدرات

إقبال التميمي– لندنsomalivoice
23 / 7 / 2009
مرفق صورتين لمكتب الصحيفة ورئيس تحريرها قيس ماكسميد

تعرض مكتب صحيفة صوت الصومال في منطقة ايستون من مدينة بريستول إلى عملية اعتداء تخريبية وذلك بإشعال النيران فيه. وفي حديث مع رئيس تحرير الصحيفة قيصر ماكسميد قال: “إن في مدينة بريستول تجمعاً من الصوماليين المسلمين بلغ 40.000 شخص ما بين عائلات وطلبة، لذلك نقوم بنشر صحيفة شهرية باللغتين الانجليزية والصومالية لخدمة مجتمعنا ولتوعية الشباب خصوصاً وأن منطقة ايستون التي تضم تجمع الصوماليين هي من أفقر المناطق في المدينة”.
وبسؤاله عن سبب حرق مكاتب الصحيفة قال: ” يبدو أنها مافيات أفريقية كاريبية لها علاقة بتجارة المخدرات، إذ كنا قد نشرنا ملفاً في العدد الماضي عن جرائم استخدمت فيها الأسلحة البيضاء وطالبنا مجتمعنا الشبابي بالتعاون مع الشرطة والإبلاغ عن أي تجاوزات للقانون خصوصاً في أحياء مثل ايستون وسنت بول وخصوصاً أولئك الذين يحملون السكاكين”.
تحدثت ” الرياض” مع الصحفي البريطاني توني غوزلنغ الذي يغطي أخبار المنطقة الواقعة في شارع ستيبلتون حيث مقر الصحيفة، الذي قال أن إشعال النيران في مكتب الصحيفة يبدو أنه بدافع عنصري وأن ما أججّ الهجمة أن الصحيفة المحلية “بريستول ايفنينغ بوست” تسمح بنشر الملاحظات العنصرية في باب ردود القراء بدون تحفظ مما يستثير جماعات الشباب ضد بعضها، وأن الصحيفة المذكورة بدورها نشرت الخبر نافية أن تكون الدوافع عنصرية. لكن الواقع أن هناك هجمة على المجتمع الصومالي لذلك تقوم الشرطة بالتحقيق في الموضوع حالياً لكنها بالطبع تتحفظ على ذكر الأسماء. لكن على ما يبدو أن الأمر متعلق بعصابات الشوارع والجريمة المنظمة، خصوصاً وأن العدد الماضي تناول جرائم الاعتداءات بالسكاكين التي ارتفعت مؤخراً.

kayse-maxamed[1]

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s