مقاول بريطاني يقتل زميليه في العراق


إقبال التميمي– لندن

9 / 8 / 2009

ألقت الجهات الأمنية العراقية القبض صباح اليوم على مقاول بريطاني قتل زميليه أحدهما بريطاني والآخر أسترالي وذلك في المنطقة الخضراء في بغداد.

المقاول البريطاني الذي يعمل في شركة أمروغروب العراق وهي شركة توفر الحراسة الأمنية الخاصة على غرار شركة بلاك ووتر، ولديها حوالي 1000 موظف في العراق أصاب كذلك رجلاً عراقياً بجراح بعد أن قام بقتل زميليه بإطلاق الرصاص عليهما. قامت السلطات الأمنية العراقية بإلقاء القبض عليه واحتجازه هو ورجل أسترالي آخر له علاقة بالقضية. وقال المتحدث باسم الشركة باتريك توين سيويل أن البريطاني القتيل يدعى بول ماكويغان وأن الرجل الأسترالي الذي قتل أيضاً في حادثة إطلاق النار يدعى دارين هوآر.

قال قاسم الموسوي المتحدث الرسمي باسم الجيش العراقي لوكالة الأسوشيتيدبرس أن “الحادثة بدأت كشجار، وأن المتهم يواجه تهمة بالقتل، والأمر الآن بيد العدالة العراقية”.

تعتبر هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في المنطقة الخضراء في بغداد خلال أقل من 3 أشهر. إذ قامت كذلك القوات الأمريكية بمساندة القوات العراقية بإلقاء القبض على 5 أمريكيين يوم 3 من يونيو / حزيران لعلاقتهم بحادثة طعن زميل مقاول أيضاً يدعى جيمس كيتيرمان من هيوستون، والذي وجد مقتولاً في سيارته في المنطقة الخضراء في بغداد أيضاً يوم 22 من مايو.

وبهذا يكون المتهم في قضية اليوم أول رجل غربي يخضع للعدالة العراقية بحادثة قتل منذ التعليمات الجديدة التي بدأت في الأول من العام الحالي، إذ استبدل الانتداب من الأمم المتحدة للقوات الأجنبية ورفعت الحصانة عن المقاولين الأجانب الذين كانوا يتمتعون بها بعد حادثة إطلاق النار في سبتمبر 2007 من قبل أفراد شركة بلاكووتر الأمريكية التي أدت لمقتل عدد من المدنيين العراقيين الأبرياء .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s