وفاة مسلم تعرض للضرب على يد عصابة من المراهقين العنصريين في بريطانيا أثناء خروجه من المسجد في رمضان

article-1211556-064F364A000005DC-207_233x372إقبال التميمي – لندن
9 / 9/ 2009

أعلنت الجهات البريطانية المختصة ليلة أمس نبأ وفاة رجل مسلم يداوم على الصلاة بالمسجد متأثراً بإصابته بعد أن اعتدى عليه مجموعة من الشباب البريطانيين العنصريين بالضرب المبرح.
الضحية هو أكرم حقي وهو مسلم هندي الأصل يبلغ من العمر 67 عاماً، اعتدت عليه عصابة عنصرية من طلبة المدارس بالضرب المبرح في منطقة توتنغ جنوبي غرب لندن، وذلك أمام المسجد بعد انتهاءه من الصلاة وخروجه من المسجد وهو برفقة حفيدته التي تبلغ من العمر 3 سنوات فقط. كان الاعتداء قد جرى عليه بضربه بالهراوات على رأسه وهو ينتظر هو وحفيدته أحد المصلين لينقلهما في سيارته أثناء عودتهما إلى المنزل.
أصيب أثناء الاعتداء بجراح خطيرة في الرأس، وتم نقله إلى مستشفى سنت جورج لكنه صارع الموت في غرفة الإنعاش منذ الاعتداء عليه منذ أسبوع إلى أن انتقل إلى رحمة الله يوم أمس.
كان اثنان من المصلين قد شاهدا العصابة وحاولا ملاحقتهم لكنهما لم يفلحا بالقبض على العصابة. كانت إصابة حقي خطيرة جداً بحيث وقع مضرجاً بدماءه عند قدمي حفيدته. بينما قال ابنه “عرفان” والد الصغيرة أن كاميرات متابعة الدوائر المغلقة كانت قد التقطت صور المعتدين.
هذا وقد جرت مؤخراً عدة اعتداءات على مسلمين من كبار السن أثناء خروجهم من المسجد في بريطانيا. وأمام نفس المسجد المذكور تم الاعتداء على ثلاثة مسلمين من الطاعنين في السن مما أدى إلى توتر في المنطقة بين السكان. بينما تتعامل الشرطة مع الاعتداءات على أنها جرت بدوافع عنصرية. رغم ذلك ورغم مطالبة ابن الفقيد بالعدل وإلقاء القبض على الجناة طالب المجتمع المسلم بضبط النفس مذكراً مجتمعه بالقول ” أود أن أذكّر مجتمعنا أن الإسلام هو دين السلام ولا يرضى بأسلوب أخذ الثأر. إن كنتم تريدون شيئاً أن يتحقق عليكم بالصلاة”. وأضاف أنه قلق على ابنته التي شاهدت هول ما حدث لجدها أمام ناظريها.
قال رئيس المحققين في شرطة اسكتلنديارد جون ماكفارلين ” نهيب بالمواطنين إن كانوا قد شاهدوا المعتدين أو يعرفون هوياتهم إعلامنا والاتصال بنا”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s