المؤتمر السنوي العام للنقابات البريطانية يقرر مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية بعد تصويت بالأغلبية

pensions1009t

17 / 9 / 2009

قررت جميع النقابات العمالية في بريطانيا اليوم بالالتزام جماهيرياً بحملة شاملة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية.
في قرار تاريخي قررت اليوم نقابات العمال البريطانية بعد تصويت بالأغلبية الساحقة لبناء حركة شاملة لمقاطعة المنتوجات الإسرائيلية ، وسحب الاستثمارات وفرض عقوبات على إسرائيل من أجل التوصل إلى تسوية تفاوضية تقوم على أساس العدالة للفلسطينيين.

وقد أقر الاقتراح اليوم أثناء انعقاد المؤتمر السنوي لعام 2009 لنقابات العمال والذي عقد في مدينة ليفربول البريطانية، حيث حضر ممثلو  النقابات المختلفة والذين يمثلون 6.5 مليون عامل في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

وقال هيو لانينغ  رئيس حملة التضامن مع فلسطين: ‘هذا الاقتراح يأتي تتويجا لسلسلة من الاقتراحات التي تم تمريرها في مؤتمرات الاتحاد لهذا العام ، وبعد الغضب العارم على إسرائيل إثر الحرب الوحشية التي شنتّها على غزة. ويعكس هذا القرار النمو الهائل في دعم حقوق الشعب الفلسطيني. سنعمل مع النقابات لوضع حملة واسعة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، وخاصة المنتجات الزراعية التي تنتجها المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الضفة الغربية الفلسطينية”.

وعلاوة على ذلك الاقتراح دعا المؤتمر النقابي العام للمجلس لممارسة الضغط على الحكومة البريطانية لوضع حد لجميع أشكال التبادل التجاري وخصوصاً مبيعات الأسلحة مع إسرائيل ودعم التحركات لوقف اتفاق الاتحاد الأوروبي التجاري مع إسرائيل. كما شجعت النقابات المواطنين على سحب استثماراتهم من الشركات التي تجني أرباحا من إسرائيل التي تزرع في المستوطنات وعلى الأراضي المسروقة من الفلسطينيين وتروي بمياه مسروقة أيضاً وبشكل غير شرعي منذ 42 عاما من الاحتلال لكل من غزة والضفة الغربية.

كانت قد دعت لاقتراح المقاطعة الشاملة نقابة عمال الاطفاء، وهي النقابة الأكبر في المملكة المتحدة ،ودعمتها فوراً نقابة العاملين في القطاع العام، واليونيسون نقابة العاملين في الخدمات الطبية والصحية.

كما نددت النقابات البريطانية بنقابة العمال الاسرائيلية الهيستدروت نتيجة بيان دعمها لحرب إسرائيل على غزة والتي أدت إلى مقتل 1,450 فلسطينيا في غضون ثلاثة أسابيع ، ودعا المؤتمر إلى إعادة النظر في العلاقة مع النقابات الإسرائيلية الهستدروت.

وبهذا انضمت النقابات في بريطانيا إلى النقابات العمالية في جنوب افريقيا وايرلندا إذ صوتت كلاهما للقيام بحملة شاملة لمقاطعة إسرائيل حتى تضطر للانصياع للقانون الدولي ، والضغط عليها للامتثال لقرارات الأمم المتحدة وتشجيع العدالة والمساواة للشعب الفلسطيني.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s