السجناء النباتيون في بريطانيا يفوزون بمطلبهم بعد نضال دام لمدة 15 عاماً


إقبال التميمي– لندن

حتى المجرمون لهم أخلاقياتهم التي يتمسكون بها، نعم قد يقتلون رجلاً لكنهم يرفضون قتل الحيوانات بأي شكل من الأشكال، وبعضهم متشدد إلى درجة عدم استخدام أي منتج حيواني.

أخيراً يستطيع السجناء النباتيون بعد مطالبات دامت لمدة 15 عاماً شراء المنتوجات الخالية من أي منتوج حيواني. صرحت جمعية دعم السجناء النباتيون أنهم أخيراً انتصروا ويستطيعون التسوق من داخل السجن وشراء المنتجات النباتية المنشأ ليس من الأطعمة فقط بل ومن الملابس ومواد العناية بالجلد مثل الصابون النباتي، الشامبو، ملطف الشعر، مرطب البشرة، ومعجون الأسنان، ومزيل رائحة العرق. وكذلك الأطعمة مثل الجلي المصنوع من جيلاتين نباتي وليس من مرق عظم الحيوانات، وحليب الصويا النباتي بدلاً من الحليب العادي. تعاقدت إدارة السجون مع شركتين تبيعان المواد المصنعة من النباتات فقط عبر البريد هما هولاند وباريت وشركة أونيستي لمستحضرات التجميل، وجاء هذا الإنجاز بعد مطالبات لحقوق السجناء امتدت 15 عاماً وحالياً يطالبون بأحذية غير مصنوعة من جلود الحيوانات.

هناك حالياً 500 سجين نباتي سيستفيدون من هذه الخدمة، ويعتمدون في قرارهم على أن يكونوا نباتيون بناء على موقفهم من عدم استغلال الحيوانات بقتلها أو ذبحها أو تعذيبها. لأنهم يؤمنون بفلسفة الرأفة بالحيوان.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s