حرس الملكة البريطانية للمرة الأولى يرتدون ” العمامات”

article-1203463-05E7D0AC000005DC-653_634x473

إقبال التميمي– لندن

31/ 10 / 2009

 

حراس الملكة اليزابيث معروفون بمظهرهم الشهير بالبزات الحمراء والقبعات السوداء المعهودة لكن هذا المشهد دخل عليه تعديل جديد يتضمن العمامات الزرقاء واللحى بتوظيف أول حارسين للملكة من السيخ.

انضم لحراسة قصر باكنغهام والملكة اليزابيث أول حارسين من السيخ وهما سارجيت سينغ وسيمرانجيت سيم سينغ.

من المعروف تاريخياً أن كثيراً من السيخ خدموا في الجيش البريطاني لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم توظيف حراس للملكة وقصري باكنغهام ووندسور منهم.

كان الشابان يخدمان في فيلق متمركز في كوليرن التابعة لمقاطعة ويلتشير إلى أن حظيا بالمنصب الجديد فانتقلا إلى العاصمة لندن.

لكن كحرس لقصر باكنغهام عليهما التأقلم وتعلّم السير في المسيرات والطوابير الملكية والوقوف بدون حراك منتصبين دون أي حراك لمدة ساعتين في كل مرة بينما يقوم السياح كالعادة بمحاولة دفعهم للابتسام أو إبداء أي حركة.

قال أحدهما أن جده خدم في الجيش البريطاني في بورما، وأن عائلته فخورة جداً بمنصبه الجديد وأن أكثر لحظات افتخاره كانت عندما مرت الملكة ولوحت له بيدها.

علق الحارس الثاني بالقول أنه تم التعامل معه بمساواة تامة كبقية الحرس سوى أنهم يسألونه أحياناً إن كانت العمامة تجعله يشعر بالحرّ لأن معتقده الديني كسيخ يلزمه بارتداء العمامة وإبقاء شعره ولحيته طويلتان ولا يجوز قصهما.

هذا ويمكن رؤية مسلمين ملتحين ونساء يرتدين الحجاب الإسلامي في المكاتب الحكومية والوظائف المختلفة في بريطانيا كونها تحترم حرية المعتقد الديني وحرية الفرد في التعبير عن انتماءه الديني ومعتقداته.

 

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s