ألمانيا وإيطاليا تتوسطان لدى الاتحاد الدولي للصحفيين وتعيدان إسرائيل للعضوية


إقبال التميمي – لندن

16 / 11 / 2009

قام الاتحاد الدولي للصحفيين بالاجتماع يوم أمس في لندن لإعادة الاتحاد الوطني للصحفيين الإسرائيليين المطرود من الاتحاد للعضوية.

قامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين بالاجتماع في لندن في نهاية الأسبوع للتصويت على اقتراح إعادة الاتحاد الوطني للصحفيين الإسرائيليين للإتحاد، والذي كان قد طرد من العضوية منذ 6 أشهر نتيجة لرفض دفع ما عليه من التزامات مالية مقابل دفع رسوم العضوية مطالباً بأن يتم التعامل معه كما يتم التعامل مع الدول الفقيرة.

هذا وكانت اللجنة قد اعتمدت ما جاء في الاتفاق الذي تم التوصل إليه في تل أبيب في وقت سابق من هذا الشهر وبحضور ممثلين عن نقابات الصحفيين في ألمانيا وإيطاليا والذين كانوا قد دعوا إلى التوسط في هذه الأزمة لحل هذا النزاع.

وقال إيدن وايت الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: ” حاول بعض الناس أن يضعوا هذه المشكلة في سياق سياسي أكبر، لكن قيادة الاتحاد الدولي للصحفيين حافظت على موقفها من أن المشكلة كانت بكل بساطة تتعلق بأموال اشتراك العضوية، وهذه المشكلة تم حلّها الآن ويمكننا العودة إلى بناء علاقات جيدة بين الصحفيين الإسرائيليين وزملاءهم من مختلف أنحاء العالم”.

كما قال وايت أن المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين أقر أيضاً برنامجاً للتعاون بين نقابات الصحفيين الإسرائيليين وزملاءهم في الاتحاد الدولي للصحفيين في أوروبا لتقوية العلاقات بينهما، وهناك مقترح لإنشاء روابط رسمية مع الاتحاد الدولي للصحفيين الأوروبيين حصل على دعمنا أيضاً.

وشكر إيدان وايت جهود كل من اتحاد الصحفيين الألماني واتحاد الصحفيين الإيطالي اللذان قاما بالتوسط لإعادة إسرائيل لعضوية الاتحاد وقال: ” إن دعمهما ومساعدتهما في إنهاء هذا الخلاف لا يقدر بثمن”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s