إيميل عنصري يسبب طرد مسؤول من حزب المحافظين البريطانيين من منصبه


تساءل لماذا أسماء النواب غير “انجليزية” أصلية

إقبال التميمي – لندن

21 / 11 / 2009

لماذا أسماء النواب البريطانيين المرشحين غير انجليزية “عادية” ؟ سؤال قد يمر بسهولة من قبل رجل في الشارع، لكنه صدر من أحد المسؤولين في حزب المحافظين البريطانيين، ذلك الحزب الذي يحاول بشتى الطرق نفض اتهام العنصرية عنه بكل الأشكال كونه حزب المحافظين ذا الأغلبية الساحقة البيضاء التي تحمل سياسات الامبراطورية التي غربت شمسها تقريباً.

طرح هذا السؤال بيتر هوبنز مرشح سابق في البرلمان البريطاني، مما أدى إلى طرده ليلة أمس من عضوية حزب المحافظين بعد اتهامه بأنه ضبط متلبساً بإرسال رسائل الكترونية لزملائه تفوح منها رائحة العنصرية.

بالنسبة للنظام البريطاني الديمقراطي لا يسمح لأي كان ولا على اي مستوى بالتلميح أو التصريح بأي عبارات عنصرية ضد أي كان، لذلك عندما وصل منه ايميل لزملاءه يتذمر فيه من عدم وجود أسماء انجليزية أصلية بين النواب المقترحين، تم اتخاذ قرار بطرده فوراً من الحزب على خلفية أنه أرسل ايميل عنصري الطابع معترضاً على أسماء لائحة المرشحين لمجلس النواب عن مقعد منطقة أوربنغتون في مقاطعة كينت.

كان قد قال في الإيميل “لقد وصلتني رسائل من المرشحين دايلون غومراج وزهرة الزيدي وغيرهم ممن هم على قائمة الترشيح من المقبولين في الحزب، ولا يوجد من بينهم من يحمل اسماً انجليزياً عادياً”. وتساءل عن سبب  تشجيع دائرة الترشيح لهذه الأسماء الأجنبية وقال ” ربما عليّ أن أغير اسمي إلى اسم أجنبي مثلاً بيترادو إنديانو هوبينسو”. في تلميح للاعتراض على الهنود والأفارقة. وقال أنه ” ملّ من القراءة عن أفريقيا وقراءة السير الذاتية لأفارقة مرشحون لمجلس النواب.

وقال المتحدث الرسمي باسم حزب المحافظين ” لقد تم تعليق عضوية المستشار هوبنز فوراً من حزب المحافظين ومن مجلس المحافظين في مجلس بروملي ولن يكون له دور أبداً في اختيار المرشحين للبرلمان، إذ لا يوجد لدينا متسع للعنصرية”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s