بريطانيا تمنح ثلاثة ايرانيين أضربوا عن الطعام مدة 37 يوماً حق اللجوء

إقبال التميمي

ثلاثة إيرانيين من طالبي اللجوء قاموا باضراب عن الطعام لمدة 37 يوماً نجحوا في اقناع الحكومة البريطانية بمنحهم حق اللجوء والبقاء في بريطانيا بعد أن كانوا على وشك الترحيل إلى إيران.

تظاهر الشباب الثلاثة أمام “لونار هاوس، وهو المقر الرئيسي لوكالة الحدود البريطانية، والواقع على شارع ويلزلي في مدينة كرويدون لمدة خمسة أسابيع بعد أن رفض طلبهم الابتدائي للحصول على حق اللجوء.

مهيار مياري وشقيقه مهران، وكيفان بيهاري. حصل ثلاثتهم أخيراً على حق اللجوء في بريطانيا، بعد اضراب عن الطعام امتد 37 يوماً احتجاجاً على قرار إعادتهم إلى ايران حيث يخشى عليهم من الخضوع للتعذيب كما ادعت الصحيفة أو القتل لأنهم شاركوا في التظاهرات ضد الحكومة الإيرانية.

محاميهم هو هاني الزبيدي الذي يعمل رئيساً لقسم قضايا الهجرة في مؤسسة قانونية تدعى فاديغا وشركاه قال: ” بعد شهور من الانتظار، استغرق الأمر بضعة مقابلات قصيرة مع وزارة الداخلية لمعرفة أن هؤلاء الرجال سوف يحاكمون لو تمت إعادتهم إلى إيران”.

كيفان، 30 عاماً، ومهران 20، ومهيار 17 جميعهم أعضاء في صوت موجة الحرية، وهي حركة سياسية تم تأسيسها في إيران بعد إعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمد أحمدي نجاد عام 2009. وحسب ما جاء في التقرير الذي نشرته صحيفة محلية بريطانية في كرويدون فإن كيفان تعرض للضرب من قبل الشرطة الإيرانية بعد اعتقاله أثناء مظاهرات تطالب بالديمقراطية، ومهيار كان في السادسة عشرة عندما اعتقلته السلطات الإيرانية وتم اغتصابه. وبعد هروبهم من السجن، هربا من إيران عبر تركيا ومن هناك إلى أوروبا، مختفين في شاحنة لمدة 17 يوماً قبل وصولهم إلى بريطانيا. وعندما رفض طلبهما باللجوء قاما بخياطة شفاههما معاً ممتنعين عن الأكل، وعاشا على بعض الماء والسكر مدة 37 يوماً، لكن تدخل أحد نواب البرلمان من المنطقة يدعى غيفين بارويل وساند قضيتهما.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s