إياك يا أبو تريكة وزيارة فلسطين

 

كانت قناة الأقصى الفلسطينية قد بثت لقاء مع أبو تريكه، نجم الكرة المصرية في النادي الاهلي، إثر تكريمه عام 2009 من قبل الرياضيين الفلسطينيين لدوره في دعم القضية الفلسطينية وموقفه أثناء العدوان على غزة في عملية الرصاص المسكوب. وقبل يومين تم تدوير خبر تلقي محمد أبو تريكه دعوة من المجلس الاعلي للشباب والرياضه الفلسطيني من اجل زيارة القدس أثناء وجوده في قنصلية فلسطين بدبي، على خلفية مشاركته مع المنتخب المصري في المعسكر الخارجي الذي خاض خلاله ثلاث مباريات.

أوضح وليد مهدي المنسق العام للمنتخب الوطني لكرة القدم أن محمد أبو تريكة حرص على زيارة سفارتهم في الإمارات بصحبة ضياء السيد المدرب العام، وأبدى خلال زيارته كامل دعمه و المنتخب الوطني للأشقاء في الأراضي المحتلة. وكان في استقبالهما في مقر القنصلية كل من قنصل فلسطين قاسم رضوان الذي قدم لأبو تريكه درع قبة الصخرة ومصحفاً مزخرفاً، وعضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني حسن شعث الذي قدم لأبو تريكه درع تذكاري باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم، وبرهان نجار نائب رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية الفلسطينية في الامارات.

أبو تريكه له مكانه مميزة في قلوب الفلسطينيين بسبب مواقفه الشجاعة مما يحصل على الأرض الفلسطينية وأخلاقه النبيلة. لكنني كأحد فلسطينيي الشتات، وكفرد ضمن حوالي 6 مليون فلسطيني من المهجّرين قسراً ممن يحظر عليهم زيارة وطنهم بأمر من الاحتلال الصهيوني، أتمنى على أبو تريكه أن لا يزور فلسطين ما دمنا محرومين من زيارة وطننا. قد لا يدرك أبو تريكة بأن نملة لا تستطيع زيارة فلسطين دون موافقة السلطات الإسرائيلية المحتلة على ذلك. وقد لا يعلم أبو تريكه أن جواز سفر أي زائر للأراضي الفلسطينية تختمه دولة الإحتلال، وأن زيارة فلسطين التي سرقت من أهلها عام 1948 بتواطؤ بين الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة وقيادات عربية لم تستفتي الفلسطينيين ولم تسالهم عن رأيهم في استلاب أراضيهم وتاريخهم، لا تمر دون ختم جواز السفر بتعبير عنصري بغيض، يهودي أو غير يهودي. فالبشر بالنسبة لدولة الإحتلال العنصرية هم إما يهود أو غير يهود. إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تستخدم هذا الختم عوضاً عن الجنسية أو اسم الدولة، وفي هذا تضليل كبير وعنصرية وتمويه لبشاعة سياساتها لتحقيق الاستيطان على الأرض الفلسطينية، لاستقطاب كل من يدعي بأنه يهودي، وذلك لأسباب ديموغرافية بحته لا علاقة لها بالدين. حتى تصبح نسبة من يدعون اليهودية أعلى من نسبة أهل البلد الأصليين من كافة المذاهب والأديان والمعتقدات.

أقول لأبو تريكه، إن أنت قبلت بأن تقف في أي طابور لأي معاملة من أجل زيارة فلسطين، أو قمت بتوكيل من ينوب عنك بفعل ذلك من الفلسطينيين أو غيرهم، من القيادات أو موظفيهم. فأنت بذلك تقبل بوجود إسرائيل على أرضنا واستلابها لبيوتنا وتعذيبها لأهالينا. تذكر أن هؤلاء الساسة الفلسطينيين الذين قدموا لك الدعوة لا يملكون سوى الوقوف في طوابير صنعتها إسرائيل، بما فيها الحواجز على الطرقات، ودمغ وثائقهم بإسمها، ودفع رسوم تحركاتهم ومعاملاتهم بنقدها. هذه الرسوم هي التي دفعت ثمن الرصاصة التي قتلت الطفل المقدسي محمد الدرّة في ساحة المسجد، وهي التي تشتري أسلحة محرمة دولياً مثل الفسفور الأبيض الذي أحرق أطفال غزة وهم أحياء.

إحذر يا أبو تريكة من زيارة فلسطين قبل أن يكون لأهلها الحق في العودة إليها دون تأشيرة إسرائيلية. إحذر يا أبو تريكة من زيارة فلسطين قبل أن نتمكن من فتح أبواب بيوتنا بمفاتيحها لنستقبلك فيها. إحذر يا أبو تريكة من التطبيع بكافة أشكاله ولا تسير فوق أرض نبت عشبها فوق آلاف الجثث ممن استشهدوا قتلاً وحرقاً وذبحاً وقهراً وجوراً، واحذر من التجول في فلسطين القابعين في السجون دون حقوق ودون محاكمات قانونية منذ سنوات. وتذكّر أن من قدم لك الدعوة لا يملك من أمره شيء ولم يستطع فعل أي شيء للإفراج عنهم ولا يستطيع السفر دون موافقة قوات الإحتلال، ولا يستطيع حماية الصابرين من الفلسطينيين من أذى المستوطنين الذين سرقوا ماءهم واقتلعوا أشجارهم وبنوا بيوتهم فوق أراضي الفلسطينيين عنوة وقاسموهم حتى في مساحة المساجد.

رسالة مفتوحة إلى أبو تريكة الذي يمثل مصر وشعبها البطل، لا تخسر احترامك لنفسك. لا تزر فلسطين وهي مقيدة مسلوبة الإرادة ولا تشارك بجريمة التطويع. انتظر كما انتظرنا، ورافقنا عندما نعود إلى بلادنا لنستضيفك معززاً مكرماً كما يليق بك كأخ وكبطل لا يحني رأسه لمن يذلون إخوته.

إقبال التميمي/ صحفية فلسطينية مقيمة في بريطانيا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s