هل تعمدت سكاي نيوز ضرب خطوط طيران الملكية الأردنية في مقتل

إقبال التميمي

بثت قناة سكاي نيوز تقريراً ونشرته على موقعها ونسخه عنها موقع ياهو دوت كوم  صباح الأحد حول شخص وجد مقتولاً سابحاً بدماءه بعد اتطامه بأرضية شارع بورتمان أفنيو الذي يقع تحت مسار مهبط الطائرات الجنوبي باتجاه مطار هيثرو الدولي في لندن. التقرير المذكور يرجح احتمال أن الضحية كان مختبئاً تحت الهيكل السفلي للطائرة ومتعلقاً به قبل أن يفلت من مكانه ويسقط أثناء هبوط الطائرة باتجاه مدرج المطار. تكررت مثل هذه المحاولات من الهروب من بلد إلى آخر من قبل عدة مرات، لكن غالباً ما يموت الشخص المتعلق بأسفل الطائرة تجمداً من البرد أو من نقص الأكسجين وليس من السقوط.

لكن رغم أن الشرطة البريطانية لم تعلن عن هوية الرجل القتيل أو بلده أو اسم الشركة التي تمتلك الطائرة، إلا أن قناة سكاي نيوز اختارت صورة واضحة لإحدى طائرات الملكية الأردنية أثناء هبوطها وهي على ارتفاع بسيط فوق بيوت لندن المجاورة للمطار لترفقها مع التقرير.

في عرف عالم الصحافة والإعلام هذا يدل على أحد احتمالين: الأول، أنه من شبه المؤكد أن الطائرة التي سقط منها الرجل اليائس والهارب هي إحدى طائرات الملكية الأردنية بالفعل ويتم التعتيم على الخبر مؤقتاً. والاحتمال الثاني، أن سكاي نيوز لا ترى ضيراً من التشهير بشركة الطيران الأردنية. وكلا الاحتمالين بحاجة لوقفة معالجة. فإن كانت الطائرة تابعة لخطوط الملكية الأردنية بالفعل، لماذا حصل التعتيم الإعلامي على الخبر وكيف جرت المباحثات بهذا الصدد. وإن كانت سكاي نيوز قد استهانت بسمعة الملكية الأردنية وأرادت أن تضربها في مقتل، فهل الملكية الأردنية معنية بالذود عن سمعتها وملاحقة سكاي نيوز ومقاضاتها قانونياً والمطالبة بتعويض بسبب هذه الإساءة الواضحة والمقصودة في وقت يعاني فيه الاقتصاد الأردني من ضغوطات لا تحتمل.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s